× الرئيسية الأكثر مبيعاً التأشيرات

كل البوسنة من سراييفو (رحلة الاجازة)

الوصف

رحلة غاية في الروعة نتوجه بها الى جمهورية البوسنة والهرسك، ارض الطبيعة والجمال، خلال ستة أيام في البوسنة. تأخذنا الرحلة من سراييفوا العاصمة الى الجبال الخضراء والبحيرات الخلابة والشلالات والكهوف والمأكولات الشهية الحلال. اكتشف البوسنة، ولا تدع هذه الفرصة تفوتك.

ما يشمله العرض

الاقامة 6 ليالي مع الافطار في فندق ايبيس ستايل 4 نجوم
- الاستقبال و التوديع من المطار
- تذاكر الدخول الى جميع الاماكن المذكورة فى وصف الرحلة والتنقلات بين الاماكن السياحية
- يشمل السعر الاقامة مع الافطار
- ضرائب المدينة

ملاحظات

قد يتغير ترتيب يوميات البرنامج وفقا لتنظيم الوكيل المشغل للرحلات

ما لا يشمله العرض

الطيران الدولي: العرض لايشمل الطيران الدولي.
التأشيرة: العرض لايشمل تكاليف التأشيرة.

- الوجبات خلال الرحلات السياحية
- الطلبات الاضافية خارج العرض، وخلال الاقامة في الفنادق
- الطيران الدولي
- الرحلات فى اليوم الحر أو اى رحلة خارج وصف الرحلة , حامل حقائب , طلبات فى الفندق من دون الافطار

الوصول الى سراييفوا و الإنتقال من المطار الى الفندق.

الوصول الى سراييفوا

بعد تناول و جبة الإ فطار بالفندق تبداء رحلتنا فى مشهد بنورامى ساحر لمدينة سرايفو من جبل تراتتبيتش وركوب التلفريك و من ثم االنزول الى المدينة القديمة المعروفة بأسم برتشاتشيا ويوصف بأنها الجزء التاريخي الأكثر أهمية في سراييفو.و يتضمن مجمع مسجد غازي هسروبيك و النافورة القديمة وسوق بيزيستان و سبيل الماء المشهور فى وسط المدينة القديمة و من هناك نتوجة الى موقع اخر وهو نفق سرايفو والمعروف بنفق الحياة و اللذي كان في يوم من الأيام شريان الحياة لآهالي سراييفو وقت الحرب الأهلية و سوف نمر عبر النفق نفسه ، ولكن فقط ل 25 مترا . بعد كل هذا التاريخ والمباني حان الوقت للاستمتاع بالطبيعة. و الذهاب الى حديقة منبع نهر البوسنة الأكثر جمالا في سراييفو. هناك يمكنك التمتع بالهواء النقي والعديد من تيارات المياه ومشاهدة الطيور والأسماك والبجع والبط.

أكتشف سراييفو

بعد تناول وجبة الإفطار و الاستعداد لإنطلاق الى المحميات الطبيعية فى سرايفو و التي تبعد عن العاصمة مدة 40 دقيقة وهى محمية بيانباري الطبيعية و كهوفها الشهيرة التي تكونت كظاهرة طبيعية و محاطة بغابات الصنوبر و الكستناء و التى تبلغ مساحتها 420 هكتار من الغابات و تشتهر بمواسم قطف الأعشاب الطبية من حوالي 150 نوع مختلف و تعد المحمية المكان الأجمل للتنزة على الأقدام و تسلق الجبال و هي غنية بالهواء المنعش لوجود أشجار الصنوبر بأنواعها المتعددة , وبعد ذلك سوف نتوجة الى جبال الاولمبياد بيلاشنيتسا هو من أهم الاأماكن السياحية و اجملها والذى حاز على شهرة عالمية الاستضافتة الالعاب الأولمبية 1984 م و يعد مكانا رائعا للنزهات و ركوب الدراجات الجبلية و مختلف النشاطات الترفهية بالإضافة لوجود التلفريك المفتوح ، و سيكون ركوب التلفريك تجربة لا تنسى.

جولة بين جبال و طبيعة سراييفو

نطلق رحلتنا جنوبا عبر جبال البوسنة، لنصل بعدها الى نفق البوسنة الاشهر والذي يفصل اراضي البوسنة عن الهرسك. نتوقف بعدها للاستمتاع بالمنظر الطبيعي لجبال وسهول الهرسك، وفرصة لالتقاط الصور التذكارية.ثم توقفنا التالي يكون فى مدينة كونيتس وهي من اقدم مدن البوسنة و الهرسك المبنية على نهر نيريتفا ، جولة قصيرة في المدينة نزور خلالها جسرها الحجري القديم والمقهى المطل على نهر نترفيا و نتوجه بعد ذلك لتوقف التالي عند بحيرة نيريتفا ومناظرها الخلابة، وبعدها و فى نفس مسار الرحلة سوف نقضي يوم مثير للغاية نمضيه في اهم معالم الهرسك الخلابة والتي صنفت ضمن اهم معالم التراث العالمي من منظمة اليونيسكو. نبدأ فى منطقة الجسر قديم! كن على استعداد لتقع في الحب مع كل شيء عن هذه المدينة مثل كثيرين آخرين قبلك. موستار هي المدينة الأكثر أهمية في منطقة الهرسك. إن رمز المدينة ، "الجسر القديم" هو أكثر المباني أهمية في المنطقة العثمانية ، وقد بناه ميمار سنان ، وهو مهندس المعماري العثماني الشهير ميمار سنان. أعيد بناء الجسر القديم في عام 2004 وتم ترميم أو إعادة بناء العديد من الصروح في المدينة القديمة بمساهمة من اللجنة العلمية الدولية التي أنشأتها اليونسكو. تعد منطقة الجسر القديم ، بما لها من معالم معمارية ما قبل العثمانية والشرقية العثمانية والمتوسطية والغربية الأوروبية ، ويتسنى لنا المرور لاحقا بمطاعم اللحم المشوي البوسنوي التقليدي، وهي أشهر مناطق البوسنة لشي الحملان وسط مياه الجداول المتساقطة. و العودة الي سراييفو مساء بعد يوم طويل مليئ بالمغامرة.

رحلة الي موستار و منطقة الهرسك

نبدأ يومنا في مدينة ترافنيك القديمة و يوجد بها الجامع الملون و قلعة المدينة القديمة ( قلعة ترافنك ) و كما لا يجب عليك نسيان توذق كباب ترافنك ، الذى يعد الأشهر في البوسنة و الهرسك و على أطراف مدينة ترافنك ينبلج نبع الماء الازرق حيث تخرج مياه النبع النقية من بين الصخور الجبلية ضمن الغابات ويتضمن مجرى النهر شلالات و بحيرات صغيرة ، و بعدها نتوجه الي جنة الطبيعة البوسنية مدينة يايتسه و شلالاتها الساحرة ، حيث موطن اجمل شلالات البوسنة و بحيراتها ، نقضي بقية اليوم بين احضان الطبيعه و نعود مساء الي سراييفو .

رحلة الي ترافنيك و يايتسه

يوم حر - تستمتع باكتشاف سراييفو علي طريقتك الخاصة

سراييفو

مغادرة الفندق والتوصيل الى المطار والعودة الى الوطن

سراييفو

تفاصيل الرحلة
  • كود الرحلة: Vacation -4
  • ايام الرحلة: 7 أيام
  • ستقوم بزيارة: البوسنة
  • ملحوظة: السعر لا يشمل الطيران الدولى