× الرئيسية الأكثر مبيعاً التأشيرات

الأندلس والبرتغال

الوصف

سوف تقضى رحلة رائعة فى اجمل معالم المدن الاوروبية . ترى فيها روائع العالم الاوروبى

ما يشمله العرض

• المواصلات بواسطة باص سياحي
• دليل سياحي باللغة العربية
• بوفيه الإفطار
• الاستقبال في المطار
• القارب: نهر الوادي الكبير
• جولات سياحية: مدريد, غرناطة,
إشبيلية, لشبونة
• جولة المساء: معبد داوود,
ساحة إسبانيا, غران بيا, بلازا دي
اورينتي,البايثين في غرناطة, وسط
المدينة التاريخي في إشبيلية, براكا
دوس في لشبونة
• تذاكر الدخول: بلازا دي لاس فينتاس,
قصر الحمراء في غرناطة, دير الرابضة,
متحف كارافيل, كنيسة العظام.
• وجبة غداء أو عشاء في مدينة فاطمة

ما لا يشمله العرض

الطيران الدولي: العرض لايشمل الطيران الدولي.
التأشيرة: العرض لايشمل تكاليف التأشيرة.

الوصول الى مدريد- الاستقبال في المطار والانتقال الى الفندق- حيث يكون الدليل السياحي بانتظاركم ليطلعكم على برنامج الجولة، ومن ثم نتجول في أنحاء المدينة ونزور معالم مدريد البارزة، منها معبد داوود المصري، وساحة إسبانيا وغران بيا )الشارع الرئيسي للمدينة(، ونتناول العشاء في أحد المطاعم هناك

مدريد- الوصول

نبدأ يومنا في الساعة 8:30 ، نقوم بجولة في وسط مدريد مع دليل سياحي, زيارة باسيو ديل برادو, ثيبيليس, نيبتونو, بوابة القلعة و بلازا مايور و بلازا دي كولون. كما سنقوم بجولة في حديقة الريتيرو الجميلة حيث البحيرة وقصر الكريستال. كما تشمل خدماتنا زيارة حلبة مصارعة الثيران لاس فينتاس واحدة من أكثر الساحات شهرة في العالم حيث سنتعلم المزيد عن تقليد مصارعة الثيران. عند غروب الشمس نذهب الى بلازا دي اورينتيه )ساحة الشرق( في الوسط التاريخي لمدريد مقابل القصر الملكي. نتناول الطعام هناك ثم نعود الى الفندق

مدريد

نغادر مدريد في الصباح الباكر )إذا كان عدد المسافرين الناطقين باللغة الإنجليزية أقل من 10 ، فسيتشاركون الرحلة الى غرناطة مع المسافرين الناطقين باللغة الإسبانية(. ونشق طريقنا نحو الجنوب الى إقليم لا مانتشا ونتوقف في ميناء لابيثي، الشهير بقصة «دونكيشوت » ونتجه الى الأندلس وتحديداً الى غرناطة ونقضي متسعاً من الوقت هناك يتخلله جولة برفقة دليل سياحي محلي لزيارة قصر الحمراء )تذكرة الدخول مشمولة( وحدائقه الخلاّبة التي بنوها العرب قديماً. وقت للغداء. جولة مسائية الى منطقة البايثين احدى مناطق التراث العالمي, حيث يمكنك تناول العشاء )غير مشمول في السعر(. ويكون لك الخيار في حضور عرض لرقص الفلامنكو والصعود الى جبل الساكرومونتي الشعبي.

مدريد- غرناطة

نغادر غرناطة اليوم ونتوجه الى كوستا دل سول في مدينة ملقا ونزور الكاتدرائية ومتحف بيكاسو الشهير. ومن ثم نزور ميناء بانوس، الواقع في مدينة ماربيا. وقت لتناول الغداء. ومن ثم نتوجه بعدها الى قرية روندا العريقة. ونستكمل طريقنا الى اشبيلية.

غرناطة- ملقا- ماربيا- روندا- اشبيلية

بعد الإفطار، يأخذنا الدليل السياحي في جولة حول اشبيلية ونزور كاتدرائيتها والخيرالدا الشهيرة )برج قائم عريق( وضفاف نهر الوادي الكبير وحي سانتا كروز وتريانا وساحة إسبانيا )ملاحظة: اذا لم يتجاوز عدد المسافرين 15 شخصاً فمن الممكن تنظيم الجولة باللغتين الإسبانية والإنجليزية(. ركوب القارب على نهر الوادي الكبير. نقضي المساء في وسط المدينة التاريخي حيث يمكنك تناول العشاء في المطعم الذي تفضله

اشبيلية

نغادر مدينة اشبيلية وننتقل الى محافظة هويلفا ونتوقف في بالوس دي لا فرونتيرا، ونزور متحف كارابيلاس )تذكرة الدخول مشمولة(. ونزور واحداً من أماكن التراث العالمي: دير الرابضة. بعد ذلك، نتوجه الى البرتغال، ونتوقف في واحدة من المدن الإسلامية القديمة: ميرتولا، ونزور الكنيسة )المسجد قديماً( ونتناول الغداء هناك. ومن ثم نشق طريقنا بين القرى البيضاء لنصل الى مدينة ايفورا ذات الشوارع المميزة ونزور كذلك كنيسة العظام. وفي نهاية اليوم نصل الى مدينة لشبونة.

اشبيلية- دير الرابضة- ميرتولا- ايفورا- لشبونة

في الصباح، نرافق الدليل السياحي في جولة تعريفية حول المدينة )ملاحظة: يقوم الدليل بتقديم شروحات اذا لم يتجاوز عدد المجموعة 12 شخصاً( نزور أحياء المدينة التقليدية في منطقة بيليم )مسقط رأس العديد من البحارة البرتغاليين( وبرج بيليم ودير جيرونيموس )أحد مواقع التراث العالمي(. التنقل الى ساحة المطاعم لتناول العشاء )غير شامل السعر( ومن ثم العودة الى الفندق.

لشبونة

في هذا اليوم، نسافر الى شمال البرتغال لنزور «حرم فاطمة ». ونشق طريقنا بعد ذلك باتجاه إسبانيا ونعبر الحقول في شمال إكستريمادورا .تناول طعام الغداء في طريقنا الى مدريد في مطعم محلي. الوصول الى مدريد بنهاية اليوم.

لشبونة – فاطمة – مدريد

العودة الى الوطن

مدريد

تفاصيل الرحلة
  • كود الرحلة: 17612
  • ايام الرحلة: 9 أيام
  • ستقوم بزيارة: إسبانيا - البرتغال
  • ملحوظة: السعر لا يشمل الطيران الدولى