× الرئيسية الأكثر مبيعاً التأشيرات

13 يوم في سريلانكا

الوصف

- الإقامة في فنادق 4 أو 5 نجوم.
- إفطار يومي بدءا من اليوم الثاني.
- الانتقال في سيارة فاخرة طوال فترة الرحلة.
- سائق يتحدث الإنجليزية والعربية.
- جولات سياحية في كل من باتيكالوا وكاندي ونوارا إليا وجالي وكولومبو.
- كافة الضرائب الحكومية.

ما يشمله العرض

- الإقامة في فنادق 4 أو 5 نجوم.
- إفطار يومي بدءا من اليوم الثاني.
- كافة الانتقالات فى سيارة خاصة .
- سائق يتحدث الإنجليزية والعربية.
- جولات سياحية في كل من باتيكالوا وكاندي ونوارا إليا وجالي وكولومبو.
- كافة الضرائب الحكومية.

ما لا يشمله العرض

الطيران الدولي: العرض لايشمل الطيران الدولي.
التأشيرة: العرض لايشمل تكاليف التأشيرة.

- وجبات الغداء والعشاء.
- رسوم دخول المزارات السياحية بما في ذلك عرض البرامج الثقافية التقليدية.
- رسوم الطرق السريعة.
- المشروبات وغسيل الملابس والمكالمات الهاتفية وأي نفقات شخصية أخري لم يتم ذكرها ضمن مخطط الرحلة.
- أي خدمات أخرى غير مذكورة بمخطط الرحلة.

سوف تجد مدير الرحلة في استقبالك بمجرد وصول مطار باندرانايكا الدولي ثم تنتقل إلى مدينة نيجومبو. بمجرد الوصول إلى نيجومبو نتوجه إلى الفندق، ثم بعد الظهيرة نزور قرية صيد المشهورة في نيجومبو. بعد ذلك نعود إلى الفندق للمبيت. المبيت اليوم في الفندق بمدينة نيجومبو.

الوصول إلى نيجومبو

بعد تناول وجبة الإفطار في الفندق نتحرك إلى مدينة دامبولا - في الطريق نزور مقر إيواء الفيلة - لقد تم إنشاء هذا المقر الخاص بإيواء الفيلة عام 1975، وقد كان مخصص للفيلة المهجورة والجرحى، ثم زاد عدد الفيلة إلى أكثر من 89 الأن، بما فيهم الفيلة الصغار التي تم إحضارها من مناطق مختلة حول العالم، وكذلك الفيلة الرضع والتي يبلغ عددها 23 فيل. يتم رعاية هذه الفيلة وإطعامها وتدريبها تحت إشراف هيئة الحياة البرية. يعتبر أفضل وقت لزيارة هذا المكان هو وقت إطعام الفيلة وفي وقت الاستحمام حيث يتم اصطحاب الفيلة إلى النهر المجاور. ننتقل بعد ذلك إلى مدينة دامبولا ، وبمجرد الوصول نتوجه إلى الفندق، ثم في المساء نقوم برحلة سفاري في مدينة هابارانا، حيث تأخذك الرحلة على طول أحد أهم مواقع المعالم السياحية الخلابة عبر الغابة وتتمكن من مراقبة أساليب حياة الطيور في حديقة الفندق وكذلك أثناء رحلة إلى الغابة والتلال المحيطة بها. كما تستطيع مشاهدة أساليب حياة مجموعة متنوعة من الحيوانات الصغيرة في الغابة المحيطة. بعد ذلك نعود إلى الفندق للمبيت. المبيت اليوم في الفندق بمدينة دامبولا.

نيجومبو - مقر إيواء الفيلة - دامبولا

نتناول الإفطار في الفندق ثم نتجه إلى منتجع باسيكوداه الساحلي. بمجرد الوصول إلى نتجه إلى الفندق للتسجيل. يمكنك اليوم الإنضمام إلى رحلة إختيارية (غير مدفوعة الأجر) لزيارة مدينة بولوناروا. لقد كانت بولوناروا العاصمة الثانية لسريلانكا وقد تم بناءها في القرن الحادي عشر والثاني عشر الميلادي، وتم تصنيفها من قبل منظمة اليونسكو كأحد مواقع التراث العالمي. في بولوناروا نشاهد أنقاض القصر الملكي، وغال فيهارايا - حيث يوجد 4 تماثيل لبوذا منحوتة من الصخر، وقاعة الاستقبال، وحمام اللوتس وتمثال للملك "Parakramabahu" والبحيرة التي بناها. أيضا هناك العديد من الآثار والمباني القديمة التي تجسد أساليب الحياة التي كانت موجودة في العصور السابقة. المبيت اليوم في الفندق في باسيكوداه.

دامبولا - منتجع باسيكوداه

بعد تناول الإفطار في الفندق نتوجه صوب مدينة باتيكالوا حيث نقوم بجولة في هذه المدينة نتعرف خلالها على بعض معالمها السياحية. بعد ذلك نعود إلى الفندق للمبيت. المبيت اليوم في الفندق بمدينة دامبولا.

باسيكوداه - باتيكالوا - باسيكوداه

نتناول الإفطار في الفندق ثم نتجه إلى مدينة كاندي. بمجرد الوصول إلى نتجه إلى الفندق للتسجيل. يمكنك اليوم الانضمام إلى رحلة إختيارية (غير مدفوعة الأجر) لزيارة قرية دامبانا الواقعة على بعد 300 كيلومتر من مدينة كولومبو وبالقرب من مدينة ماهيانجانايا. تشتهر قرية دامبانا بكونها قرية غابة، ولازال شعب فيدا السريلانكي (لسكان الأصليين في سري لانكا) يعيشون في هذه القرية محافظين على نفس العادات والتقاليد والثقافة القديمة. يأتي الكثير من السياح لهذه القرية للتعرف على هؤلاء السكان الأصليين في سريلانكا الذين لازال لديهم لغتهم الأصلية الخاصة بهم، والتي تسمى لغة فيدا، وهي تختلف عن اللغة السنهالية. إذا قمت بزيارة دامبانا سوف تتعرف على المزيد عن تقاليد هؤلاء الناس. وفقا للغة فيدا، سوف ييطلق عليك السكان الأصليين كلمة "كاكولا" وهي تعني ولد أو كلمة "كاكولي" وهي تعني فتاة. أيضا يمكنك مشاهدة بعض عروض الرقص التقليدي وتستمتع إلى الأغاني التقليدية، مثل رقصة كيري كوراه التي يستخدمها أهل هذه القرية للتبرك من آلهتهم. كما تشتهر قرية دامبانا بعسل النحل الشهي وبعض الوجبات التقليدية. لقد استخدم شعب فيدا الأقواس والسهام في عمليات الصيد قبل عام 1980، أما الأن فيعتمدون على الزراعة، وذلك لأن سريلانكا قامت بحظر الصيد تماما. المبيت اليوم في الفندق في كاندي.

باسيكوداه  - كاندي

بعد تناول الإفطار الشهي بصحبة الوفد المرافق، نغادر الفندق لزيارة حديقة النباتات الملكية. حديقة النباتات الملكية - بدأ زراعتها عام 1374 باعتبارها حديقة ترفيهية لملوك جامبولا وكاندي. تمتد الحديقة على مساحة 147 فدان،وهناك سوف نشاهد أكثر من 5000 نوع مختلف من النباتات والأشجار والكائنات الزاحفة. أيضا سوف نشاهد بعض من النباتات الاستوائية النادرة وأشجار التوابل وبيوت الأوركيد التي تحظى بشعبية كبيرة لدى السائحين. أيضا سوف نشاهد في هذه البقعة خمسة طرق مزروعة بالنخيل لتجميل الحدائق ومن أجدد وأقصر هذه الطرق هو طريق (طريق النخيل الملكي) الذي تم زراعته عام 1905. في فترة بعد الظهر نقوم بجولة في مدينة كاندي. لقد كانت كاندي أخر عواصم الملوك السريلانكية، وهي أحد مواقع التراث العالمي، كما يستحضرأسم كاندي العديد من المشاهد الرائعة والأساطير والتقاليد والفولكلور التي لازالت موجودة في هذه المدينة الساحرة. سوف نستقل الحافلة السياحية ونزور بحيرة كاندي التي بناها أخر الملوك السنهالية عام 1798، ثم نزور مدينة كاندي والبازار ومركز الفنون ومركز الحرف اليدوية ومتحف الأحجار الكريمة. في فترة المساء نزور معبد السن المقدس، ثم نشاهد عرض ثقافي يضم رقص سريلانكي تقليدي. بعد ذلك نعود إلى الفندق للمبيت. المبيت اليوم في الفندق في كاندي.

كاندي

في الطريق نزور مزارع الشاي ومصنع الشاي، حيث يتم إنتاج أفضل أنواع الشاي في العالم. سوف يخبرنا المرشد السياحي بكل شيء عن عملية تصنيع الشاي ونشاهد كيف يتم تصنيف الشاي، ونتذوق كوب من الشاي السيلاني النقي في المصنع. ثم نصل نوارا إيليا التي تعتبر أكثر المنتجعات الشعبية في سريلانكا بسبب مناخها الجبلي الرائع ومناظرها الطبيعية الساحرة. تقع مدينة نوارا إيليا المعروفة باسم (إنجلترا الصغيرة) أمام مجموعة من الجبال والوديان والشلالات ومزارع الشاي الأفضل في العالم والتي تعتبر من أروع الأماكن في هذه البقعة من الجزيرة. كما يقع جبل بدوروتالاجالا وهو أعلى جبل في سريلانكا في نوارا إيليا والذي يبلغ إرتفاعه 8282 قدم. أيضا تضم نوارا إيليا واحد من أروع ملاعب الغولف في جنوب آسيا. بعد ذلك نتجه إلى الفندق للتسجيل. المبيت اليوم في الفندق في نوارا إليا.

كاندي - مدينة نوارا إليا

نتناول الإفطار في الفندق ثم نقضي بقية اليوم كفترة حرة. كما يمكنك الإنضمام إلى رحلة إختيارية (غير مدفوعة الأجر) لزيارة حديقة سهول هورتون. تقع حديقة سهول هورتون في أوهيا وهي منطقة محمية بمرتفعات سريلانكا وتغطيها المراعي والغابات الجبلية، وتتميز الحديقة بوجود قطعان كبيرة من الثدييات والطيور. تعتبر زيارة منتزه نهاية العالم الموجود سهول هورتون من أفضل المزارات في سريلانكا. هناك يوجد جرف عميق يسقط عموديا لنحو 4000 قدم، لذلك سُميت سهول هورتون. كما تجد العديد من أنواع الحيوانات المخنلفة ومستوطن للقردة الأرجوانية. المبيت اليوم في الفندق في نوارا إليا.

نوارا إليا

نتناول الإفطار في الفندق ثم نتجه صوب منتزه يالا الوطني. بمجرد الوصول إلى نتجه إلى الفندق للتسجيل. بعد الظهر نستقل العربة الجيب للقيام برحلة سفاري داخل منتزه يالا الوطني. يقع منتزه يالا الوطني على بعد 309 كيلومتر جنوب مدينة كولومبو ويمتد على مساحة ما يقرب من 1259 كيلومتر مربع في جنوب شرق سريلانكا وتعانق المحيط الهندي في شكل بانورامي رائع. لقد تم تصنيف يالا كمحمية للحياة البرية عام 1900 وكحديقة وطنية عام 1938. يحدها شمالا محمية "لاهوجالا" للفيلة وتطل على واجهة خلابة للمحيط. كما تتنوع في منتزه يالا الوطني تضاريس السهول المنبسطة مع التكوينات الصخرية، بالإضافة إلى الغطاء النباتي الممتد من الحدائق المفتوحة إلى الغابة الكثيفة. تؤي يالا 44 نوعا من الثدييات و215 نوعا من الطيور والعديد من البحيرات الصغيرة والجداول التي توفر المياه لتلك الكائنات الحية. ما يميز هذا المكان الرائع هو العدد الكبير للفيلة التي تستوطن تلك البقعة. بعد ذلك نعود إلى الفندق للمبيت. المبيت اليوم في الفندق في يالا.

نوارا إليا - منتزه يالا الوطني

نتناول الإفطار في الفندق ثم نغادر لزيارة الصيادين في مدينة فيليغاما‏، حيث نشاهد عدة طرق غير تقليدية لاصطياد السمك، من ضمنها استخدام الركائز الثابتة وسط المياه، وهو تقليد قديم يمارسه بحو 500 عائلة صيد في جالي. بعد ذلك نزور الحصن الهولندي في جالي. تم بناء هذا الحصن من قبل البرتغاليين ثم تم تعديله من قبل الهولنديين في القرن السابع عشر. حتى اليوم، وبعد 400 عاما على هذا الحصن، لازال يبدو جديدا ومصقول مع بعض أعمال إعادة الإعمار الذي قامت به وزارة الآثار في سريلانكا. كما تسعى الحكومة السريلانكية والعديد من الهولنديين الذين لازالوا يمتلكون بعض الممتلكات داخل الحصن إلى جعله واحد من عجائب الدنيا الحديثة في العالم. لقد صمد الحصن الهولندي والمعروف أيضا باسم أسوار جالي أمام تسونامي في اليوم الذي دمر فيه مدينة جالي، ولازال هناك العديد من أسر المور الذين يعيشون داخل هذا الحصن جنبا إلى جنب مع الأسر السنهالية والهولندية والانكليزية والبرتغالية والألمان. للتعرف على المزيد من التفاصيل التاريخية لهذا الحصن يمكن العثور عليها في مركز الزوار وفي متحف العهد الهولندي داخل الحصن. ننتقل بعد ذلك إلى مدينة بنتوتا، وبمجرد الوصول نتوجه إلى الفندق، المبيت اليوم في الفندق في بنتوتا.

يالا - فيليغاما‏ - جالي - بنتوتا

بعد أن نتناول الإفطار في الفندق نقوم برحلة بالقارب فوق مياه نهر مادو، نتعرف خلالها على أساليب حياة البدائية لسكان جزيرة نهر مادو. سوف يتحرك بنا القارب خلال أشجار المانغروف السميكة التي يسكنها العديد من الطيور، ونتعرف على نمط بدائي من وسائل صيد الأسماك والجمبري التي لا تزال تمارس بواسطة سكان الجزر. بعد ذلك نعود إلى الفندق للمبيت. المبيت اليوم في الفندق في بنتوتا.

بنتوتا - نهر مادو - بنتوتا

بعد تناول الإفطار في الفندق نغادر صوب مدينة كولومبو، وبمجرد الوصول نتجه إلى الفندق للتسجيل. في المساء نقوم بجولة لمشاهدة معالم مدينة كولومبو ، حيث نستقل الحافلة السياحية عبر المنطقة التجارية في منطقة الحصن "فورت" والتي سميت بهذا الاسم، نسبة إلى الحصن الخاص بالهولنديين والبرتغاليين الواقع في هذه النقطة. سوف نمر بالحافلة على سوق بتاه الشعبي الذي يقع شرق الحصن، وهو سوق صاخب ملئ بخليط متنوع من البشر والسيارات القديمة والمتاجر والمساجد والمعابد. أيضا سوف نزور أحد المساجد المشهورة هناك وبعض المباني الأثرية وقاعة المؤتمرات الدولية باندارانيكا (Bandaranaike) والحدائق وساحة الاستقلال. في النهاية نعود إلى الفندق للمبيت. المبيت اليوم في الفندق في كولومبو.

بنتوتا - كولومبو

نغادر الفندق صباح اليوم متوجهين إلى المطار لاستقلال طائرة العودة إلى الوطن.

كولومبو - العودة إلى الوطن

تفاصيل الرحلة
  • كود الرحلة: FT268
  • ايام الرحلة: 13 يوم
  • ستقوم بزيارة: سريلانكا - سريلانكا والمالديف
  • ساري حتي: 18 أبريل 2020