× الرئيسية الأكثر مبيعاً

10 أيام 9 ليالي فى سراييفو–موستار-بيهاج

الوصف

إذا رأيت الأنهار تجري تحت أقدامك بصفائها ونقائها والخضرة تغطي كل مكان ليتنفس الصباح نشاطا خلابا ونقيا وتتنفس معه القارة الأوروبية العجوز فعلم أنك في بوسنة والهرسك قلب أوروبا النابض بالحياة وأينما وقع نظرك تلاحقك المساحات الخضراء كلوحة رسمت بدقة لتئسرك المناظر في عالم ساحر تغطي الغابات ثلاثة وأربعين في المئة من مساحة تحتوي على أكثر من مائة نوع من مختلف الأشجار تمتلك الغابات تنوعا حيويا مذهلا في الثروة الحيوانية و تعتبر البوسنة من أهم وجهات أوروبا السياحية لما يمتلكه البلد من شلالات جميلة وأراض خضراء تجعل زائريها مأسورين بروعة المكان

ما يشمله العرض

- الإقامة 5 ليالي في فندق (-كرون - إيبس) في سراييفو
- الإقامة ليلتان فى فندق (ادين – باشا) فى موستار
- الإقامة ليلتان فى فندق (اوبال ارت – سفير) فى بيهاج
- خط سير الرحلة كما هو موصوف (تذاكر الدخوليات)
- إفطار يومي
- انتقالات الوصول والمغادرة
- ضرائب المدينة

ملاحظات

- بهذا البرنامج أمكانية توفير سيارة وسائق خاص حسب رغبة العميل
- سيارة خاصة لفردين بتكلفة ( 8499 ريال )
- سيارة خاصة 4 افراد بتكلفة (12999 ريال )
- سيارة خاصة 6 افراد بتكلفة ( 16799 ريال )
- لايشمل االعرض التكاليف الشخصية - وجبات الغداء والعشاء حسب البرنامج
- تسجيل الدخول للفندق : بعد الساعة 02:00 ظهراً ، وقت تسجيل المغادرة: قبل الساعة 12:00 ظهراً ، وفقًا لسياسة الفندق
* سياسة الإلغاء:
* مجانًا ، قبل 3 أيام من الوصول.

ما لا يشمله العرض

الطيران الدولي: العرض لايشمل الطيران الدولي.
التأشيرة: العرض لايشمل تكاليف التأشيرة.

- اي رحلات او طلبات خاصة غير مدرجة في العرض
- لا يشمل العرض حمل و مناولة الحقائب في الفنادق او المطار

فى هذا اليوم لايوجد رحلات و لذلك ننصح بستغلال اليوم و الذهب الى تسوق و شراء بعض الهداية التذكارية و الاستمتاع باخر يوم فى مدينة سرايفو ، كما يمكنكم الانضمام لرحلة القوارب المطاطية الرائعه في نهر نيريتفا و التي تناسب جميع الاعمار (إختياري )

الوصول الى سراييفوا

بعد تناول و جبة الإ فطار بالفندق تبداء رحلتنا فى مشهد بنورامى ساحر لمدينة سرايفو من جبل تراتتبيتش وركوب التلفريك و من ثم االنزول الى المدينة القديمة المعروفة بأسم برتشاتشيا ويوصف بأنها الجزء التاريخي الأكثر أهمية في سراييفو.و يتضمن مجمع مسجد غازي هسروبيك و النافورة القديمة وسوق بيزيستان و سبيل الماء المشهور فى وسط المدينة القديمة و من هناك نتوجة الى موقع اخر وهو نفق سرايفو والمعروف بنفق الحياة و اللذي كان في يوم من الأيام شريان الحياة لآهالي سراييفو وقت الحرب الأهلية و سوف نمر عبر النفق نفسه ، ولكن فقط ل 25 مترا . بعد كل هذا التاريخ والمباني حان الوقت للاستمتاع بالطبيعة. و الذهاب الى حديقة منبع نهر البوسنة الأكثر جمالا في سراييفو. هناك يمكنك التمتع بالهواء النقي والعديد من تيارات المياه ومشاهدة الطيور والأسماك والبجع والبط.

اجمل معالم مدينة سراييفو و جبالها

بعد تناول وجبة الإفطار و الاستعداد لإنطلاق الى المحميات الطبيعية فى سرايفو و التي تبعد عن العاصمة مدة 40 دقيقة وهى محمية بيانباري الطبيعية و كهوفها الشهيرة التي تكونت كظاهرة طبيعية و محاطة بغابات الصنوبر و الكستناء و التى تبلغ مساحتها 420 هكتار من الغابات و تشتهر بمواسم قطف الأعشاب الطبية من حوالي 150 نوع مختلف و تعد المحمية المكان الأجمل للتنزة على الأقدام و تسلق الجبال و هي غنية بالهواء المنعش لوجود أشجار الصنوبر بأنواعها المتعددة , وبعد ذلك سوف نتوجة الى جبال الاولمبياد بيلاشنيتسا هو من أهم الاأماكن السياحية و اجملها والذى حاز على شهرة عالمية الاستضافتة الالعاب الأولمبية 1984 م و يعد مكانا رائعا للنزهات و ركوب الدراجات الجبلية و مختلف النشاطات الترفهية بالإضافة لوجود التلفريك المفتوح ، و سيكون ركوب التلفريك تجربة لا تنسى.

رحلة  الجبال و المحميات الطبعية

تنطلق رحلتنا جنوبا عبر جبال البوسنة، لنصل بعدها الى نفق البوسنة الاشهر والذي يفصل اراضي البوسنة عن الهرسك. نتوقف بعدها للاستمتاع بالمنظر الطبيعي لجبال وسهول الهرسك، وفرصة لالتقاط الصور التذكارية.ثم توقفنا التالي يكون فى مدينة كونيتس وهي من اقدم مدن البوسنة و الهرسك المبنية على نهر نيريتفا ، جولة قصيرة في المدينة نزور خلالها جسرها الحجري القديم والمقهى المطل على نهر نترفيا و نتوجه بعد ذلك لتوقف التالي عند بحيرة نيريتفا ومناظرها الخلابة، وبعدها و فى نفس مسار الرحلة سوف نتوقف عند بحيرة يابلانيتسا على نهر نيرتيفا و هي مشهورة جدا كوجهة سياحية ، ويتسنى لنا المرور لاحقا بمطاعم اللحم المشوي البوسنوي التقليدي، وهي أشهر مناطق البوسنة لشي الحملان وسط مياه الجداول المتساقطة. الوصول الى الفندق.

التوجه من سرايفو  الى موستار

بعد الافطار نستعد لبداية يوم مثير للغاية نمضيه في اهم معالم الهرسك الخلابة والتي صنفت ضمن اهم معالم التراث العالمي من منظمة اليونيسكو. نبدأ فى منطقة الجسر قديم! كن على استعداد لتقع في الحب مع كل شيء عن هذه المدينة مثل كثيرين آخرين قبلك. موستار هي المدينة الأكثر أهمية في منطقة الهرسك. إن رمز المدينة ، "الجسر القديم" هو أكثر المباني أهمية في المنطقة العثمانية ، وقد بناه ميمار سنان ، وهو مهندس المعماري العثماني الشهير ميمار سنان. أعيد بناء الجسر القديم في عام 2004 وتم ترميم أو إعادة بناء العديد من الصروح في المدينة القديمة بمساهمة من اللجنة العلمية الدولية التي أنشأتها اليونسكو. تعد منطقة الجسر القديم ، بما لها من معالم معمارية ما قبل العثمانية والشرقية العثمانية والمتوسطية والغربية الأوروبية ، مثالاً بارزًا على مدينة متعددة الثقافات. . نكون على موعد مع مدينة آثرية اخرى تعتبر من اهم معالم التراث العالمي المهمة والتي بنيت بالكامل من الاحجار الصلبة وهي مدينة بوشيتيل، نحن مستمرون في الطبيعة ولكن مع توقفنا التالي و هو نهر بونا ، أكبر نبع في أوروبا .

موستار : : معالم الهرسك

تأخذنا الطرق الجبلية مرتفعين من مدينة موستار الدافئة مغادرين الهرسك وعائدين مجددا الى البوسنة خلال الطريق الطويل لما يقرب من 4 ساعات.و الوصول الى بيهاج ثم التسجيل في الفندق والمبيت وتعد مدينة بيهاج من اجمل مدن البوسنة و الهرسك من حيث تداخل الطبيعة مع المدينة حيث يمر نهر أونا فى وسط المدينة و يشكل عدة شلالات

التنقل من مدينة مستار الى مدينة بيهاج

بعد الافطار و الانطلاق من الفندق سوف نكون على موعد مع محمية ( اونا ) الوطنية و تتقع جنوب شرق مدينة بيهاج , تتميز بطبيعتها الرائعة و تمتد على مساحة 19800 هكتار تغطيها الغابات و النباتات و تحتوي على أكثر من 170 نوع من النباتات و الاشجار و الفطريات و الازهار و فى قلب محمية ( اونا) الوطنية يوجد شلالات شترباتشكى بوك و التى تعد من أجمل شلالات البوسنة و التى تستقطب عشاق رياضة الرافتنج للمحترفين و ركوب القوارب إضافة إلى السباحة

مدينة بيهاج

بعد الافطار و تسجيل الخروج من الفندق سوف نتوجة الى عائدين الى سراييفو

التوجة  من مدينة بيهاج الى سراييفو

فى هذا اليوم لايوجد رحلات و لذلك ننصح بستغلال اليوم و الذهب الى تسوق و شراء بعض الهداية التذكارية و الاستمتاع باخر يوم فى مدينة سرايفو ، كما يمكنكم الانضمام لرحلة القوارب المطاطية الرائعه في نهر نيريتفا و التي تناسب جميع الاعمار (إختياري )

العودة الى سراييفو

التوديع و الانتقال من الفندق الى المطار

سراييفو

تفاصيل الرحلة
  • كود الرحلة: FT212
  • ايام الرحلة: 10 أيام
  • ستقوم بزيارة: البوسنة
  • ساري حتي: 21 سبتمبر 2022
طرق الدفع
  • شركة نخبة المسافر للسفر والسياحة ( عطلات ركسون )
  • حساب بنك الإنماء
  • رقم الحساب: 68204037393000
  • أيبان : SA3705000068204037393000

  • حساب البنك السعودي للاستثمار
  • رقم الحساب: 0212428583001
  • أيبان : SA2465000000212428583001

  • حساب بنك الجزيرة
  • رقم الحساب: 012481564145001
  • أيبان : SA1560100012481564145001