× الرئيسية الأكثر مبيعاً التأشيرات

الاستجمام وسط الطبيعية في النرويج وكوبنهاغن وآيسلندا

الوصف

هذا البرنامج مُعد خصيصًا لكل من يبحثون عن عطلة ممتعة وسط طبيعة أوروبا الاسكندنافية الساحرة، ومعالمها الجذابة والرائعة.
يضم البرنامج عدد من الجولات المميزة المنتقاة بعناية التي ستزور فيها أبرز معالم هذه المدن، كما حرصنا أن يتمتع انتقالك بين وجهاتنا السياحية في هذا البرنامج بالسهولة والآمان والرفاهية.

ما يشمله العرض

الإقامة.
ليلتان في فندق كلاريون كوليكشن فولكيتيتيريت في مدينة أوسلو
ليلة واحدة في فندق يونيون هوتل في جيرانجر (شامل العشاء)
ليلة واحدة في فندق كيفكنز في قرية باليستراند (شامل العشاء)
ليلتان في فندق سكانديك أورنين أو فندق أوليانا في مدينة بيرغن
ليلة واحدة في فيستيليا ريزورت في مدينة جيلو (شامل العشاء)
ليلة واحدة خلال الرحلة البحرية من أوسلو إلى كوبنهاغن في كابينة مطلة على البحر (شامل العشاء)
ليلة واحدة في فندق راديسون بلو سكاندينافيا في مدينة كوبنهاغن
3 ليال في فندق فوس هوتيل رودارا الواقع في وسط ريكيافيك

الانتقالات
الانتقال خلال الـ 6 أيام بحافلة سياحية بدءًا من مدينة أوسلو
الانتقال من وإلى مطار كيفلافيك الدولي وإلى الفندق
يقع فندق فوس هوتيل رودارا في منطقة ذات حركة مرورية محدودة، وبالتالي سيكون النزول من الحافلات والصعود إليها في مواقف مخصصة للحافلات على بعد خطوات قليلة من الفندق.

خدمات أخرى
جولات بصحبة المرشد السياحي بدءًا من مدينة أوسلو حتى كوبنهاغن
رحلة بحرية قصيرة في مضيق جيرانجر
تناول فطائر الوافل النرويجية مع القهوة أو الشاي
تذوق عصير التفاح في سيدر هاوس
رحلة بحرية قصيرة بقارب فاخر في مضيق سونيفيورد
رحلة بالقطار من مدينة فلام إلى جبل ميردال
رحلة بالقطار من جبل ميردال إلى فوس
تذكرة ذهاب وعودة بالقطار الجبلي (التلفريك)
تذكرة دخول متحف سفن الفايكنج في أوسلو
جولتان سياحية برفقة مرشد سياحي في آيسلندا (الدائرة الذهبية والشاطئ الجنوبي)
نقاط توقف متعددة لالتقاط صور المعالم الخلابة

ما لا يشمله العرض

الطيران الدولي: العرض لايشمل الطيران الدولي.
التأشيرة: العرض لايشمل تكاليف التأشيرة.

حمل الأمتعة
وجبات الغداء
وجبات العشاء الغير مذكورة في مخطط الرحلة
الانتقال من وإلى المطارات أو محطات القطار أو الأرصفة البحرية (باستثناء مطار ريكيافيك)
الانتقالات للربط بين الجولات

مرحبًا بك في أوسلو! أوسلو عاصمة النرويج وأكبر مدنها والمشهورة بـ "عاصمة الفايكنج" تأسست عند مضيق أوسلو عام 1040، وهي موطن للعديد من المتاحف الرائعة والمتنزهات الخضراء الجميلة المليئة بالتماثيل والتحف الفنية. ستجد شارع كارل جوهان للمشاة وسط المدينة وهو من أجمل شوارع العاصمة، بالإضافة إلى دار الأوبرا المثيرة للإعجاب والتي ننصحك بزيارتها. بمجرد الوصول إلى أوسلو تنتقل بنفسك إلى الفندق (أو يمكنك طلب خدمة التوصيل إلى الفندق وهي خدمة اختيارية برسوم إضافية). كما يمكنك ضمان تسجيل الوصول بعد الساعة 4 مساءً، وفي حالة الوصول المبكر سوف يقدم الفندق المساعدة في تخزين الأمتعة. بعد ذلك وفي تمام الساعة 6 مساءً تقابل مرشدك السياحي والفوج المرافق داخل بهو الفندق ليقدم لك فكرة عامة عن الجولات السياحية ومخطط الرحلة خلال الأيام القادمة. المبيت اليوم في فندق كلاريون كولكشن فولكيتيتيريت الواقع في مكان مثالي على مسافة قريبة من شارع المشاة كارل جوهان.

أوسلو، النرويج

نتناول الإفطار في الفندق، ثم نغادر مدينة أوسلو بالحافلة السياحية على طول بحيرة ميوسا، أكبر بحيرة في أوسلو، ونتوجه صوب مدينة ليلهامر الأولمبية التي استضافت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 1994. سوف نتوقف لفترة قصيرة في مدينة ليلهامر، ثم نواصل رحلتنا باتجاه بلدية لوم حيث ستتاح لنا الفرصة للتوقف عند أحد نقاط إلتقاط الصور التذكارية ومشاهدة مبنى آثري يرجع تاريخه للقرن الثاني عشر. نواصل رحلتنا بعد ذلك عبر وادي أوتا إلى أن نصل مدينة جيرانجر التي تُعد قرية سياحية صغيرة. العشاء والمبيت اليوم في فندق يونيون هوتل جيرانجر. الوجبات: (إفطار - عشاء)

أوسلو - ليلهامر - لوم - جيرانجر، النرويج

نتناول الإفطار في الفندق ثم ننطلق في رحلة بحرية لمدة ساعة على طول مضيق جيرانجر المذهل والمُدرج بواسطة منظمة اليونسكو ضمن قائمة التراث العالمي، وهو من أجمل مضايق العالم التي تتمتع بالمناظر الخلابة حيث يمكنك مشاهدة الشلالات الرائعة التي تسمى "شلال الخاطب" و "شلالات الأخوات السبع" الذي يتكون من سبعة مجاري مائية منفصلة. نصل بعد ذلك إلى قرية هيليسيت ونتوجه بالحافلة السياحية عبر منطقة نوردفيورد التي تُعد من أفضل الوجهات في النرويج لاحتوائها على مناظر طبيعية خلابة، ثم نواصل التحرك على طول الطريق المليء بالمناظر الخلابة إلى بلدة شي النرويجية الواقعة جنوب العاصمة أوسلو، ونتوقف في الطريق للاستمتاع بتناول فطائر الوافل النرويجية مع القهوة. نستكمل رحلتنا ونمر بمنتزه جبل جالار الوطني، ونتوقف عند أحد نقاط المشاهدة للاستمتاع بالمناظر الخلابة قبل الوصول إلى قرية باليستراند الواقعة على شواطئ المضيق وتحيط بها الجبال العالية. تُعد هذه البقعة الفريدة من أفضل الوجهات السياحية التي يُنصح بزيارتها لكونها أحد أجمل الأمكان على وجه الأرض. كما تشتهر المنطقة بأرضها الخصبة وأشجار الفاكهة المتنوعة، وسنقوم بزيارة سيدر هاوس والاستمتاع بتذوق عصير التفاح. العشاء والمبيت اليوم في غرف مطلة على المضيق البحري في فندق كيفكنز التاريخي. الوجبات: (إفطار - عشاء)

جيرانجر - قرية باليستراند، النرويج

نتناول الإفطار في الفندق، قد يكون مغادرة باليستراند أمرًا صعبًا لما تتمتع به من جمال خلاب، ولكن في انتظارك اثنين من أشهر التجارب المثيرة في النرويج، وهما مضيق سونيفيورد وخط سكة حديد مدينة فلام. سوف نصل قرية جودفانجين عند رأس مضيق نايروفيورد - أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، حيث المزارع الصغيرة المنتشرة على سفوح التلال شديدة الانحدار في المضيق البحري والشلالات المتدفقة والجبال الشاهقة المكسوة بالثلوج. كما سنستمتع برحلة بحرية لمدة ساعتين في مضيقي نايروفيورد وأورلاندفيورد- اللذان يتفرعان من مضيق سونيفيورد، أطول مضيق بحري وأعمقه في العالم. ننزل بعد ذلك من الباخرة في قرية فلام بجانب المضيق البحري وبعد استراحة قصيرة نستقل القطار السياحي المشهور عالمياً، وهو خط سكة حديد فلام وهي واحدة من أكثر رحلات السكك الحديدية المثيرة في العالم وذات طابع استثنائي. سوف يسير القطار فوق المنحنيات وسط المناظر الخلابة إلى أن نصل محطة جبل ميردال. بعد ذلك نغيّر القطار في ميردال ونستقل خط سكة حديد بيرغن متجهين إلى فوس، حيث ينتظر سائقك ليأخذك إلى مدينة بيرغن "عاصمة المضايق البحرية". المبيت اليوم في فندق سكانديك أورنين أو فندق أوليانا، وهي فنادق ذات موقع مركزي مميز. الوجبات: (إفطار)

باليستراند - خط سكة حديد فلام - بيرغن، النرويج

نتناول الإفطار في الفندق، ثم نستمتع في فترة الصباح بجولة سيرًا على الأقدام بصحبة المرشد السياحي، حيث تشمل الجولة كل من سوق الأسماك الشهير المفتوح في الهواء الطلق، ونتنزه عبر بريغين، وهي سلسلة من المباني التجارية التقليدية المصنوعة من الخشب ذات التراث الهانزي الذي يعود للقرون الوسطى. ويمكنك قضاء بقية اليوم كفترة حرة أو الانضمام إلى جولة اختيارية بالحافلة لمشاهدة المعالم البانورامية بالجانب الساحلي. المبيت اليوم في فندق سكانديك أورنين أو فندق أوليانا، وهي فنادق ذات موقع مركزي مميز. الوجبات: (إفطار) يمكنك القيام بجولة بانورامية بالحافلة السياحية على طول الساحل الغربي عبر جزيرة سوترا لصيد الأسماك حتى حديقة أوين للحصول على فرصة لاستكشاف المناظر الطبيعية المختلفة والاستمتاع بالمناظر الرائعة على طول هذا الطريق. تتخلل الجولة نقاط توقف لالتقاط الصور التذكارية على طول الطريق برفقة المرشد السياحي المدة الزمنية:4 ساعات السعر باليورو: 30 يورو للفرد الواحد (بحد أدنى 10 أشخاص في الجولة)

بيرغن، النرويج

نتناول الافطار في الصباح الباكر بالفندق، ثم نستقل القطار الجبلي (التلفريك) للصعود إلى جبل فلويان للحصول على إطلالة مذهلة من أعلى لمدينة بيرغن والمضيق البحري المحيط بها. بعد ذلك نغادر بيرغن ونتوقف عند شلال فروينغفوسن المثير للإعجاب الذي يبلغ إجمالي انخفاضه 180 مترًا، وذلك قبل الدخول إلى منطقة مضيق هاردانجير ذات المناظر الطبيعية الرومانسية لبساتين الفاكهة والجبال المستديرة. نتابع السير على هضبة جبل هاردانجير ونعبر جسر مضيق هاردانجير للوصول بعد الظهر إلى مدينة جيلو، وهي منطقة تزلج شهيرة خلال فصل الشتاء. العشاء والمبيت في فيستيليا ريزورت الواقع في مكان جميل بجانب هضبة جبل هاردانغيرفيدا، أكبر هضبة من نوعها في أوروبا. الوجبات: (إفطار- عشاء)

بيرغن - جيلو، النرويج

نتناول الإفطار في الفندق، ثم نعود إلى أوسلو عبر وادي هالينغدال. بمجرد الوصول إلى أوسلو، سنقوم بجولة في المدينة بصحبة المرشد السياحي. وتشمل الجولة المعالم السياحية الشهيرة مثل منتزه فروغنر الذي يضم المنحوتات الشهيرة للنحات النرويجي جوستاف فيجيلاند، بالإضافة إلى زيارة القصر الملكي وقلعة مقاطعة أكيرشوس التي ترجع للقرون الوسطى ودار الأوبرا ودار البلدية والعديد من المعالم السياحية الآخرى. ينتهي اليوم بزيارة متحف سفن الفايكنج الذي يضم ثلاث سفن تعود إلى عصر الفايكنج. المبيت اليوم في فندق كلاريون كولكشن فولكيتيتيريت الواقع في مكان مثالي على مسافة قريبة من شارع المشاة كارل جوهان. الوجبات: (إفطار)

جيلو - أوسلو، النرويج

نتناول الإفطار في الفندق، ثم ننهي إجراءات المغادرة. بعد ذلك نستمتع بفترة حرة في الصباح، حيث نوصي بزيارة متحف مونك الفني المخصص لحياة وأعمال الفنان النرويجي إدفارت مونك أو زيارة مركز نوبل للسلام. ننتقل في فترة ما بعد الظهر إلى الميناء للمغادرة في رحلة بحرية ليلية نحو الدنمارك والعاصمة كوبنهاغن. يمكنك خلال الرحلة أن تستمتع ببوفيه اسكندنافي كبير على متن الباخرة وأنت تبحر وسط المناظر الجذابة عبر مضيق أوسلو. كما تتوفر مجموعة متنوعة من المقاهي وصالات العرض على متن الباخرة. الإقامة على متن الباخرة في كابينة مزدوجة مطلة على البحر مزودة بحمام وكابينة استحمام. الوجبات: (إفطار - عشاء)

أوسلو - رحلة بحرية ليلية، النرويج

نتناول الإفطار على متنن الباخرة، وعند الوصول إلى كوبنهاغن، يمكنك القيام بجولة في المدينة مع مرشد الرحلة السياحي قبل الانتقال إلى الفندق. بمجرد وصولك إلى الفندق، قم بتخزين أمتعتك (إذا لم تكن غرفتك جاهزة، يُضمن تسجيل الوصول بعد الساعة 4 مساءً فقط) وابدأ في استكشاف العاصمة الدنماركية التي تأسست في القرن العاشر كقرية لصيد الأسماك، وهي الآن مدينة مليئة بالمباني الجميلة والمتاحف المثيرة - ولكن كن حذرًا، فإن كوبنهاغن مدينة ركوب الدراجات، حيث يستخدم حوالي 60 فى المائة من السكان الدراجة كوسيلة مواصلات رئيسية. استمتع بالسير على طول شارع ستورجت، أحد أطول شوارع التسوق للمشاة في أوروبا، أو الاستمتاع بتناول فنجان من القهوة في أحد المقاهي الخارجية المفتوحة في الهواء الطلق في منطقة الميناء القديم في حي نيهافن أو ربما تفضل القيام بجولة في القناة. يبعد الميناء مسافة 10 دقائق سيراً على الأقدام عن الفندق، لذا إذا كنت هناك خلال فصل الصيف، يمكنك الذهاب للسباحة مع السكان المحليين. الإقامة في فندق راديسون بلو سكاندينافيا الواقع على بعد 15 دقيقة فقط سيراً على الأقدام من وسط المدينة. الوجبات: (إفطار)

كوبنهاغن، الدنمارك

نتناول الإفطار في الفندق، ثم تغادر بمفردك من كوبنهاغن وتنتقل بطريقتك الخاصة إلى المطار لرحلة إلى جمهورية آيسلندا (أو يمكنك طلب خدمة الانتقال الاختيارية). بمجرد الوصول إلى ريكيافيك، تنتقل بالحافلة المنتظمة لنقل الركاب (شامل الانتقال) من مطار كيفلافيك الدولي إلى مدينة ريكيافيك. واعتمادًا على وقت وصولك، سوف تتاح لك فرصة البدء في استكشاف معالم المدينة، وربما تقوم بنزهة وسط المباني الحديثة أو المشي على طول الميناء إلى منحوتة سفينة فوياجر الشمس الواقعة بالقرب من قاعة هاربا للحفلات الموسيقية ومركز مؤتمرات في ريكيافيك التي تتميز بواجهة زجاجية ملونة مستوحاة من المناظر الطبيعية في أيسلندا. وبدلاً من ذلك، يمكنك التجول والبحث عن اللوحات الرائعة على مباني وسط المدينة. المبيت اليوم في فندق فوس هوتيل رودارا الواقع في وسط ريكيافيك. الوجبات: (إفطار)

كوبنهاغن - ريكيافيك، آيسلندا

نتناول الإفطار في الفندق، ثم ننضم صباحًا إلى أشهر جولات أيسلندا، ألا وهي جولة بصحبة مرشد سياحي إلى الدائرة الذهبية، وهي طريق سياحي في جنوب أيسلندا يحتوي على معظم الجولات والأنشطة السياحية والترفيهية في أيسلندا. وسوف نجرب ثلاثة من أماكن الجذب السياحي الأكثر شهرة وإثارة في أيسلندا: حديقة ثينغفيلير الوطنية ومنطقة ينابيع جييسير للمياه الحارة وشلال جولفوس. تقع حديقة ثينغفيلير الوطنية في وادي متصدع عند الحدود بين الصفائح التكتونية لأمريكا الشمالية والأوراسية. وهناك يمكننا مشاهدة نتائج الانجراف البعيد للقارات التي ستكون واضحة للعيان ضمن المشهد الطبيعي. كما أنها مكان ذو أهمية تاريخية كبيرة لكونه موقع البرلمان الوطني الأيسلندي القديم ألثينغي الذي تأسس عام 930 في ثينغفيلير. يوجد في منطقة ينابيع جييسير للمياه الحارة عدة ينابيع ساخنة مختلفة، من بينها ينبوع ستروكر النشط جدًا والذي يقذف عمودًا من الماء الحار مرتفعًا في الهواء كل 6 - 10 دقائق. أما جولفوس فهو شلال مهيب يقع على نهر هفيتا ويعتبره الكثير من أجمل الشلالات في البلاد. سنعود في فترة بعد الظهر إلى ريكيافيك، وربما تود تجربة زيارة البحيرة الزرقاء الفريدة من نوعها لقضاء أمسية خاصة تستمتع فيها بفترة راحة واسترخاء (جولة اختيارية). المبيت اليوم في فندق فوس هوتيل رودارا الواقع في وسط ريكيافيك. الوجبات: (إفطار)

ريكيافيك - الدائرة الذهبية، آيسلندا

نتناول الإفطار في الفندق، ثم ننضم إلى جولة بصحبة مرشد سياحي لزيارة الشاطئ الجنوبي، ونسافر عبر الأراضي الزراعية في جنوب أيسلندا وسط إطلالات رائعة على الأنهار الجليدية والبراكين والشلالات. ستقودنا الحافلة السياحية إلى بركان جبل إيافيالايوكل الجليدي الذي ثار في عام 2010، ثم نتوقف خلال الجولة عند شلالات سيلجالاندزفوس وسكوغافوس بالإضافة إلى الشاطئ الأسود رينيسدراغر، وهو عبارة شاطئ رملي أسود تم تصنيفه كواحد من أجمل عشرة شواطئ غير استوائية في العالم. يعتبر سيلجالاندزفوس شلال مرتفع وضيق، حيث يمكننا السير على طول الطريق خلف الماء المتساقط والخروج على الجانب الآخر. أما سكوغافوس فهو شلال أكبر يبلغ عرضه 15 مترًا وارتفاعه 60 مترًا. في الواقع تُعد هذه الجولة بمثابة تجربة رائعة ومثيرة حيث تشعر بالقوة المنطلقة عندما تضرب المياه البركة في الأسفل وسط سحابة من رذاذ المياه. أما في رينيسدراغ، فيمكنك مشاهدة الأكوام البحرية الرائعة من البازلت عند سفح التل وكذلك أعمدة الصخور المميزة التي ترتفع من البحر. وهناك العديد من طيور البفن والطيور البحرية الأخرى التي تعشش على الصخور خلال موسم الصيف. كما تتوفر في الأيام الصافية إطلالات رائعة على ديرهولاي، وهو عبارة عن لسان برّي داخل البحر. المبيت اليوم في فندق فوس هوتيل رودارا.

ريكيافيك - الشاطئ الجنوبي

نتناول الإفطار في الفندق، ثم تنتقل بالحافلة المنتظمة لنقل الركاب إلى مطار كيفلافيك الدولي لاستقلال طائرة العودة إلى الوطن. وبهذا تنتهي رحلتنا الشيقة. الوجبات: (إفطار)

يوم المغادرة

تفاصيل الرحلة
  • كود الرحلة: Sca-4-2020
  • ايام الرحلة: 13 يوم
  • ستقوم بزيارة: الدنمارك - النرويج - ايسلندا
  • ملحوظة: السعر لا يشمل الطيران الدولى